فيديو … هوار والشايب في زيارة للسجن المجلي لوجدة لتتبع حالات النزيلات

Mohammed4 يناير 2017آخر تحديث :

oujdaregion-6
رافق رئيسة الخلية القضائية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف،التابعة للمحكمة الابتدائية بوجدة،الاستاذة فتيحة غميظ،في الزيارة التي قامت بها للسجن المحلي،لوجدة، كل من النائبين البرلمانين عن دائرة وجدة،السيد يوسف هوار،والسيد عبدالقادر الشايب.
هذه الزيارة التي نظمتها جمعيية “جمعيتنا”،تميزت بفتح نقاش بين السجينات والوفد الزائر للاستماع لمعهاناتهم،وفي هذا الاطار يقول النائب البرلماني يوسف هوار:” تعرفنا على مشاكل النزيلات كل واحدة على حدة، وهي مشاكل أخذت بعين الاعتبار، ومنها من سيتم حلها بموافقة من رئيسة الخلية،وأضاف العضو بجمعية “جمعيتنا”، أنه سيتم التكفل بهؤلاء وتتبعهن، عبر إدماجهن في سوق الشغل، خصوصا من تتوفرن على تكوينات.
في ذات السياق، تحدث النائب البرلماني عبد القادر لحضوري، عن عملية التتبع التي ستشمل إحدى النزيلات الحاصلة على دبلوم الخياطة، والتي سيتم إدماجها في سوق الشغل لدى أحد المستثمرين بالمدينة، بالإضافة لحالة أخرى سيتم تخصيص محامي لها للدفاع عن قضيتها.
إلى ذلك، تشكل هذه المبادرة الإنسانية أهمية قصوى في دعم السجينات، وتقديم المساندة لهن، بما يسهم في إعانتهن على قضاء فترة السجن، وإعادة تأهيلهن بما يمكنهن من التغلب على ظروف الحياة، إلى جانب كونها خلفت صدى طيبا في قلوبهن.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة