عاجل…العلامة بنحمزة يقصف الفاشلين في تشتيت الصف،ويكشف أسرار النموذج المغربي في التدين

Mohammed3 يناير 2017آخر تحديث :

oujdaregion-3
ألقى فضيلة العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الأعلى،بعد صلاة عشاء يوم الاحد المنصرم،درسا دينييا،بمناسبة احتفال معهد البعث الاسلامي بوجدة،بالمولد النبوي الشريف.
وقد تطرق فضيلة العلامة في درسه لبعض التصرفات الغير المعقولة لأصحاب الفتنة والفاشلين في تشتيت الصف،من خلال سعيهم الى نشر دعاوى تبديع بعض الممارسات التدينية، ووصمها بأنها خروج عن السنة ، ملاحظا أنه في حالات كثيرة من هذه الدعاوى ، “لا يحدد المفهوم تحديدا علميا، وانما يكتفى بإرسال حكم الابتداع بالاستناد الى معيار واحد هو عدم وجود الفعل في زمن النبي صلى الله عليه وسلم”.
وأوضح العلامة بنحمزة،أن النموذج المغربي أصبح يستلفت الأنظار إليه، حيث أوفدت بلدان إسلامية عدة أئمتها ومؤطريها للاطلاع عليه ونقل تجربته اليها، معربا عن أسفه أن يوجد من جعل من تفكيك هذا النموذج أكبر اهتماماته.
غير أن المتتبع لمسار التدين بالمغرب، يضيف السيد بن حمزة، يستخلص أن “هذا النموذج لم يكن في يوم أكثر قوة ومنعة مما هو عليه الآن”، حيث عكف أمير المؤمنين منذ اعتلاء عرش أسلافه على “تقوية هذا النموذج بإصرار شديد وبنفس طويل وبإرادة لا يعتريها الكلل ولا الملل”.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة