فيديو حصري…الطاهر بوجوالة يضع “الريكبي” على السكة الصحيحة

Mohammed9 ديسمبر 2016آخر تحديث :

15401239_343305976030074_1190437423_n
منذ توليه رئاسة الجامعة الملكية للريكبي،ورياضة الريكبي ترتقي حتى وضعت على السكة الصحيحة،بفضل الاستراتيجية المحكمة والخطة العملبة التي نهجها رئيسها الحاج الطاهر بوجوالة رفقة فريقه القوي.
السبت 05 نونبر 2016،بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمدينة وجدة، صادق الجمع العام gلجامعة الملكية المغربية للركبي المنعقد ، بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي وإحداث للعصب الجهوية للركبي ومنحت صلاحية مناقشة والمصادقة على النظام الأساسي، وذلك تطبيقا لبنود قانون التربية البدنية والرياضة 30-09 والنظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للركبي.
الطاهر بوجوالة رئيس الجامعة الملكية المغربية للركبي ترأس هذا الجمع العام العادي للجامعة الذي حضره أعضاء المكتب المسير للجامعة وممثل الاتحاد الإفريقي للريكبي وممثلو 32 ناديا من أصل 34 نادي منضوين تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للركبي (اعتذار ناديين بأعذار).
وتضمن جدول أعمال الجمع الاطلاع على محضر الجمع العام السنوي السابق والتداول في الإطلاق على تقرير مراقب الحسابات، ومناقضة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والتداول في مشروع ميزانية السنة المالية الموالية وتعيين فاحصي الأصوات ومراقبي المحاضر وقبول أعضاء جدد، ودراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة إلى الجمع العام من طرف أعضائه، وجدول أعمال الجمع العام السنوي الغير العادي، والمصادقة على النظام الأساسي للعصب الجهوية للريكبي.
واستعرض التقرير الأدبي مجمل أنشطة الجامعة وحصيلة البطولة الوطنية ومشاركة الفريق الوطني في المنافسات القارية والدولية، فيما أشار التقرير المالي إلى ميزانية الجامعة التي بلغت 4 ملايين و397 ألف سنتيم (مبلغ المداخيل ونفس مبلغ المصاريف)، كما صودق على الميزانية المتوقعة بزيادة 15 في المائة وهي النسبة المسموح بها لتبلغ حوالي 600 مليون سنتيم.
بوجوالة رئيس الجامعة عبر عن رضاه للأجواء التي مرت فيها أشغال الجمع العام التي تميزت بحضور رؤساء جميع الأندية وتدخلات مسؤولة وروح عالية ورياضية ودعمهم للإصلاح الذي باشرته الجامعة لتطوير اللعبة،موضحا أن الجامعة أصبحت تعرف مستوى عالي جدا في تسيير شؤونها،على مختلف المستويات.
واضاف بوجوالة،أن المراتب الأولى التي أصبح يحتلها المنتخب الوطني للريكبي،لخير دليل على حنكة ونجاعة الفريق الذي يقود رياضة الريكبي،موجها رسالته إلى كل من له على بالريكبي مفاده ضرورة التحلي بالمصداقية والواقعية ،والكف عن الانتقادان اليلبية والتي تأتي بهدف التحطيم ليس البناء.
حساين محمد

الاخبار العاجلة