خاص…صبري يقود وفد مؤسساتي إلى المنطقة الحرة للقنيطرة

Mohammed8 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خاص…صبري يقود وفد مؤسساتي إلى المنطقة الحرة للقنيطرة

p1080988
ترأس السيد محمد صبري،مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق،وفدا يضم مختلف المؤسسات العاملة في قطاع الاستثمار والمجال الاقتصادي بالجهة قاده إلى المنطقة الحرة للقنيطرة.
واكد صبري ان هذه الزيارة تدخل في إطار انفتاح المركز الجهوي للاستثمار على الاستثمارات الكبرى على الصعيد الوطني،مبرزا أن الزيارة كانت جد مثمرة حيث شكلت مناسبة لتبادل الخبرات والاطلاع على المشاريع التي انطلقت بالمنطقة ،والاجراءات المتبعة في انجاز المشاريع.
وفي نفس السياق،ذكر، صبري، أن الزيارة كانت أيضا مناسبة للتعريف بالقطب التكنولوجي لوجدة، وخاصة فضاء “كلين تيك”، الذي يوفر في ظل التطور الصناعي، الظروف الملائمة لاستقبال استثمارات في الصناعات المستقبلية، من قبيل الأنشطة المرتبطة بالطاقات المتجددة. وأشار إلى أن المبادرة الملكية لتنمية الجهة الشرقية مكنت من إنجاز عدة مشاريع مهيكلة ذات طبيعة قطاعية (السياحة، الصناعة الفلاحية، الصناعة، الطاقات المتجددة)، وكذا البنية التحتية المرتبطة بها (طريق سيار، مطار دولي، تأهيل حضري، مناطق صناعية جديدة…).
وأضاف أن الفرص والتسهيلات والامتيازات التنافسية الممنوحة يمكنها أن تشجع وتخلق دينامية لتحفيز الاستثمار المنتج، مبرز أن فضاء “كلين تيك”، الذي يشكل منطقة مندمجة للقطب التكنولوجي لوجدة مخصصة لاستقبال استثمارات في ميدان الطاقات المتجددة والبيئة، يعتبر أحد المشاريع المبتكرة المندرجة في إطار المبادرة الملكية لتنمية الجهة الشرقية، والذي يحظى بموقع متميز داخل القطب التكنولوجي لوجدة.
حساين محمد
15284816_1169468133090336_2872528519062816053_n

الاخبار العاجلة