عامل بركان يلقي كلمة قيمة بمناسبة تتويج شاطئ السعيدية

Mohammed7 أغسطس 2014آخر تحديث :

[

IMGP8219

ألقى عامل إقليم بركان،عبد الحق الحوضي،صباح الخميس 07 غشت 2014 بالجوهرة الزرقاء السعيدية،كلمة جد قيمة أبرزها خلالها المجهودات الجبارة التي كانت وراء اللواء الأزرق،الذي توجت به السعيدية هذه السنة.
وفي مستهل كلمته أشارعامل الإقليم ،بأن حصول شاطئ السعيدية على اللواء الأزرق يعد تتويجا لإستجابه للمواصفات الدولية المطلوبة، من طرف مؤسسة التربية على البيئة برعاية برنامج الأمم المتحدة،والمنظمة الدولية للسياحة،هذه المواصفات والمعايير المتعلقة أساسا بالتحسيس والتربية على البيئة،وجودة مياه الإستحمام والتدبير البيئي،وكذا الأمن والخدمات.
كما أشاد في كلمته إلى الجهود الدؤوبة التي تبذلها الجماعات المحلية،الناهضة بمسؤوليتها في التدبير الجيد للفضاءات الشاطئية،وتوسيع وتحسين الخدمات الصحية،هذا فضلا عن التوجه لاعتماد تدبير عقلاني للرياضات المائية.
وأضاف أن هذا التتويج عرف مشاركة فعالة من طرف جميع الشركاء من سلطات محلية وبلدية السعيدية ومصالح خارجية،وأعضاء المجتمع المدني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمصالح المركزية لوزارة الداخلية،والدعم المادي والمعنوي الكبير للمستشهر الرسمي “مجموعة هولماركوم”،في إطار برنامج ” شواطئ البرنامج”.
وعن هذا البرنامح،أفاد عامل الإقليم أنه برنامج طموح تشرف عليه مؤسسة محمد السادس للبيئة تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء التي كان لها الفضل في الإرتقاء بجودة شواطئنا وحمايتها،والمساهمة في انبثاق دينامية حقيقية،وخلق جو من التنافس المثمر بين مختلف الشواطئ المغربية ومن بينها شاطئ السعيدية.
كما أعطى هذا البرنامج أيضا دفعة قوية لتنميته وتحسين الظروف البيئية والخدماتية به،سواء تعلق الأمر بتوفير التجهيزات الضرورية كالمرافق الصحية والمرفق الصحي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة والولوجات ومركز الإغاثة والتجهيزات الخاصة بالوقاية المدنية والمسعفين،وكذلك التحسيس والتربية على البيئة كاللوحات والأنشطة التحسيسية والإذاعة الشاطئية،والأمن والسلامة،وبصفة عامة الاستجابة للمعايير الدولية المطلوبة في هذا المجال.
حساي محمد

 

IMGP8215

الاخبار العاجلة