الجمع العام العادي الـ”68 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ” يؤكد مواصلة تقريب الخدمات الإدارية والصحية التي سبق أن باشرتها هذه المؤسسة العمومية

Mohammed18 سبتمبر 2016آخر تحديث :
الجمع العام العادي الـ”68 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ” يؤكد مواصلة تقريب الخدمات الإدارية والصحية التي سبق أن باشرتها هذه المؤسسة العمومية

fb_img_1474244503017
أكد الجمع العام العادي الـ68 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، المنعقد أمس السبت بمراكش، على مواصلة تقريب الخدمات الإدارية والصحية التي سبق أن باشرتها التعاضدية العامة، وتنفيذ مقتضيات وبنود الاتفاقيات التي وقعتها هذه المؤسسة العمومية في وقت سابق من أجل تقريب الخدمات بالمناطق التي تعرف نقصا في الخدمات الصحية انطلاقا من انخراط التعاضدية في تسهيل ولوج المواطنين للخدمات الصحية.
وجاء في البيان الذي صدر في ختام أشغال هذا الجمع، تأكيد المجتمعين على تراصهم من أجل الدفاع على مكتسبات القطاع وعلى استفادة المنخرطين من الخدمات الصحية للتعاضديات التي يستفيد منها 500 ألف شخص سنويا.
كما عبروا، وفق نص البيان، عن “تشبتهم بالمنشآت الصحية التي أكدوا بأنها ستظل قائمة وتؤدي خدماتها للمنخرطين وذوي حقوقهم حتى لو اختلفت صيغ تواجدها، مع ترك صلاحية التدبير للمجلس الإداري”.
وارتباطا بموضوع مشروع مدونة التعاضد رقم 109.12، أشاد أعضاء الجمعية العمومية بالروح التضامنية والتكتل التعاضدي المغربي، الذي توج بعقد المجالس الإدارية لجميع التعاضديات من أجل الدفاع عن مكتسبات وحقوق أزيد من 4 ملايين و500 ألف منخرط وذوي الحقوق.
كما أكد الجمع العام العزم على المشاركة في جميع المحطات النضالية التي ستقررها المجالس الإدارية للتعاضديات.
كما عبر الجمع العام عن “استنكاره تحويل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إلى مؤسسة عمومية تلغي عضوية التعاضديات من تشكيلة مجلسها الإداري، ويقرر سلك جميع الطرق القانونية من أجل الحفاظ على ممتلكات التعاضد من أجل الاستفادة منها كتكتل تعاضدي يمكنها من تسهيل ولوج المنخرطين للعلاج في إطار الثالث المؤدي”.
وتميز هذا الجمع العام، الذي نظم تحت شعار “الاستمرار في محاربة الهشاشة عبر تقريب وتجويد وتنويع الخدمات الصحية والاجتماعية دعامة أساسية لتطوير النظام التعاضدي”، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للسنة المالية 2015، ومشروع إحداث خدمة المساعدة الطبية في القطاع التعاضدي، ومشروع النظام المحدد لكيفيات تأسيس وتسيير صندوق الضمان التكميلي عند الوفاة، ومراجعة المنحة السنوية لتمدرس الأيتام في القطاع التعاضدي والمصادقة على خلق منحة سنوية للمعاق في القطاع التعاضدي.
وعرف هذا الجمع حضور المندوب السامي للمقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري، وممثلي وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، ومنظمات وهيئات التعاضد الدولية والافريقية وبعض النقابات ومندوبي التعاضدية وأعضاء المجلس الاداري وممثلي الفرق البرلمانية والمستشارين.
Map
fb_img_1474244503017

الاخبار العاجلة